تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى

رئيس مجلس الإدارة: خالد صلاح

رئيس التحرير: نور على

"فوت علينا بكرة ياسيد".. وكيل "محلية البرلمان": علينا مكينة الخدمات وتفعيل المعاش المبكر
النائب ممدوح الحسينى

"فوت علينا بكرة ياسيد".. وكيل "محلية البرلمان": علينا مكينة الخدمات وتفعيل المعاش المبكر

الإثنين، 19 يونيو 2017 12:40 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن عبارة "فوت علينا بكرة ياسيد" مازلت موجود فى كافة المصالح الحكومية، مشيرا إلى أن المواطن المصرى يشعر بالعذاب حين يدخل أى مصلحة حكومية بسبب الروتين والبيروقراطية وتعقيد الإجراءات، وكثير منا يسمع هذه العبارة الشهيرة.

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن قانون الإدارة المحلية الجديد الذى انتهت منه اللجنة مؤخرا ينص على تطبيق نظام الشباك الواحد للقضاء على هذا الروتين، بالإضافة إلى ميكنة كل المصالح الحكومية من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح النائب، أن مكينة الخدمات وتقليل الاعتماد على الموظفين يساهم فى تفعيل المعاش المبكر لكل من أمضى 25 عاما فى العمل الحكومى، بشرط أن يحصل على كافة مستحقاته المالية وحقوقه ومعاشه، موضحا أن تطبيق اللامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية سوف يساهم أيضا فى القضاء للروتين وذلك فى إطار خطة الدولة لتطبيق التنمية الشاملة التى تعود بالنفع على المواطنين.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ترأس الاجتماع الأول للجنة العليا للإصلاح الإدارى، والتى صدر قرار بتشكيلها الجديد مؤخراً، وذلك لبحث خطة الاصلاح الادارى خلال الفترة المقبلة. 



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة