تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى

رئيس مجلس الإدارة: خالد صلاح

رئيس التحرير: نور على

قطارات العاصمة الإدارية بـ40 مليار جنيه.. ونائب: "شبكة من الطرق توفر مرونة وسهولة التنقل"
النائب حامد جهجه

قطارات العاصمة الإدارية بـ40 مليار جنيه.. ونائب: "شبكة من الطرق توفر مرونة وسهولة التنقل"

الإثنين، 19 يونيو 2017 08:40 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب مصطفى النجار

كشف الدكتور هشام عرفات وزير النقل، على هامش توقيع قرض بقيمة 290 مليون يورو من البنك الإعمار لشراء 100 جرار لصالح هيئة السكك الحديدية، عن أن التكلفة المبدئية لربط العاصمة الإدارية الجديدة بشبكة السكك الحديدية تقدر بحوالي 40 مليار جنيه وجار التفاوض للحصول علي تمويل ميسر من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار.

 

من جانبه، قال حامد جهجه عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن الحكومة تنسق مع البرلمان من أجل مد شبكة من الطرق ووسائل النقل الحضارية من وإلى العاصمة الإدارية ما يضمن سهولة وسرعة ومرونة التنقل بينها وبين القاهرة والجيزة وباقي المحافظات من خلال توفير خطوط أتوبيس نقل عام وقطارات وميكروباصات بخلاف التاكسي الأبيض وسيارات شركات التاجير مثل أوبر وكريم.

 

وأضاف جهجه، في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن جامعة القاهرة تقوم بإجراء دراسات مشروع سكك حديد العاصمة الإدارية من أجل تحديد آليات التمويل والأجل الزمنى لتنفيذ المشروع.

 

وأوضح النائب، أن البُعد المكانى للعاصمة الإدارية بمالقارنة مع مقر الهيئات والجهات الحكومية الحالية في القاهرة يتسبب في حالة ضيق، وتوفير وسائل النقل سيخفف هذا الضيق كما أنه سيفي بالغرض من خلال نقل التكدسات المرورية إلى خارج الكتلة السكانية الكبر على مستوى الجمهورية.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة