تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى

رئيس مجلس الإدارة: خالد صلاح

رئيس التحرير: نور على

"المصريين الأحرار".. جولة جديدة من الصراع
"المصريين الأحرار".. جولة جديدة من الصراع

"المصريين الأحرار".. جولة جديدة من الصراع

شئون الأحزاب تحسم النزاع على الحزب بالموافقة على تعديلات جبهة عصام خليل .. عادل الشوربجى: قرارنا نهائى وعلى الرافضين اللجوء للقضاء.. وجبهة "ساويرس" تستعد للطعن على قرار اللجنة

الإثنين، 19 يونيو 2017 02:00 م
حجم الخط: ع ع ع

كتبت سماح عبد الحميد

بعد فترة من الصراع والانقسام داخل حزب المصريين الأحرار، حسمت لجنة شئون الأحزاب ، موقفها بالموافقة على تعديلات المؤتمر العام للحزب واللائحة الجديدة له، مما يعنى الموافقة على إلغاء مجلس أمناء الحزب بقيادة نجيب ساويرس، والموافقة على تعديلات الحزب الجديدة، برئاسة الدكتور عصام خليل.

 

لجنة شئون الأحزاب: حسمنا أمرنا وعلى المتضررين اللجوء للقضاء

وقال المستشار عادل الشوربجى ، رئيس لجنة شئون الأحزاب، إن اللجنة حسمت أمرها فى قضية حزب المصريين الأحرار بقبول التعديلات على لائحة الحزب، واعتماد قرارات المؤتمر العام .

وأضاف الشوربجى لـ"برلمانى" إلى أن اللجنة الطرف الآخر فى النزاع على الحزب يحق له اللجوء إلى القضاء الإدارى والتظلم ، فى حالة رفضه لقرار اللجنة .

وأشار رئيس لجنة شئون الأحزاب إلى أن اللجنة لن تتدخل بتجميد الطرف الآخر من النزاع ، لأن هذا ليس من اختصاصها، لافتا إلى أن اختصاص اللجنة يتوقف عند الفصل فى النزاع فقط .

 

الحزب يستعد لمقاضاة كل من استغل اسمه

حسم اللجنة للنزاع ، أعطى المزيد من القوة لموقف الحزب بقيادة الدكتور عصام خليل إلى حد كبير ، وأكد خليل أن الحزب لن يترك من استغلوا اسمه خلال الفترة الماضية .

وأضاف عصام خليل، أن كل من تطاول على الحزب أو استغل اسمه خلال الفترة الماضية، سيتعرض للمساءلة القانونية، مشددًا على أن الحزب سيستخدم كل الوسائل القانونية لاتخاذ إجراءات ضدهم بما يتوافق مع قانون الأحزاب السياسة

وعلق الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، على قرار لجنة شئون الأحزاب باعتماد التعديلات التى أجراها الحزب فى مؤتمره العام قائلا: "نشكر الله إظهار الحق ، وكنا على ثقة من البداية لان اعتمادنا على الله سبحانه وتعالى فقط".

وأضاف أنه سعيد بإنصاف لجنة شئون الأحزاب التى تشمل قامة من شيوخ القضاء فى مصر ، لحزب المصريين الأحرار ، وإظهارها الحقيقة أمام الجميع .

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار إلى أن ما حدث داخل الحزب ، هو جزء صغير يعبر عما تواجهه مصر حاليا، من الاعتماد على الصوت العالى والتضليل والتزييف لخلق رأى عام مضاد فى كل قضية وطنية .

 

جبهة ساويرس تطعن

ورغم حسم اللجنة إلا أن ذلك لا يعد المرحلة الأخيرة فى الصراع على الحزب، خاصة أن جبهة ساويرس قررت الطعن على قرار للجنة شئون الأحزاب .

وقال الدكتور محمود العلايلى، إنهم قرروا الطعن على قرار لجنة شئون الأحزاب، بعد موافقتها على التعديلات الأخيرة التى تمت فى المؤتمر العام للحزب .

وعلق العلايلى على القرار قائلا: "أرجوا عدم الانزعاج من قرار لجنة الأحزاب السياسية ، هناك مراحل أخرى للطعن والتظلم، أما اتخاذ أى خطوات فذلك يحتاج إلى بعض الضبط القانونى الذى يستلزم الكثير من المجهودات" .

 

وشهد حزب المصريين الأحرار نزاعًا على رئاسته بعد اتخاذ قرار من قبل رئيس الحزب الدكتور عصام خليل ، وأعضاء الحزب، بالتصويت فى المؤتمر العام على إسقاط مجلس أمناء الحزب الذى يقوده المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب ، وهو ما دفع مجلس أمناء الحزب إلى الدعوة لمؤتمر عام جديد وعدم الاعتراف بما تم من إجراءات، وعقد انتخابات أخرى جديدة لرئاسة الحزب وعضوية الهيئة العليا ، انتهت بفوز الدكتور محمود العلايلى فى رئاسة الحزب، ليصبح للحزب رئيسان، إلا أنه بعد قرار لجنة شئون الأحزاب يصبح الممثل الوحيد للحزب هو الدكتور عصام خليل .



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة